تخطى إلى المحتوى

آخر مستجدات إغلاق المدارس السورية المؤقتة وفرز المعلمين السوريين في ولاية أضنة

WhatsApp Image 2019 07 15 at 2.44.55 AM 6qzz0adyeukq8obw4m6ci3qmtixmtggz41kwatbofkj 1

في لقاء مع المعلم السوري والمهتم بشؤون التعليم والمعلمين في تركيا حول آخر مستجدات إغلاق المدارس السورية المؤقتة وفرز المعلمين السوريين إلى المدارس التركية، فقد قال الأستاذ نبهان فقد تم اليوم الانتهاء من فرز قوائم المعلمين السوريين والعرب وتم وضع اللمسات الأخيرة على عملية فرزهم وتوزيعهم على المدارس التركية حسب الشواغر والرغبات والعناوين .

وتابع الأستاذ نبهان أن هناك تعديل وترجيح بسيط على عملية الفرز غداً الثلاثاء بخصوص زيادة الطلب من بعض المعلمين على المدارس التي طلبت عدداً أقل من الذين تقدموا بطلب للفرز إليها .

والسبب الثاني من أجل فرز بعض المعلمين إلى مدارس هالك إيتم وهنا نوَّهَ معاون مدير التربية السيد عمر أُفلاز إلى نقطة مهمة وهي أن من يريد الانتقال إلى مدارس هالك إيتم عليه مراجعة مدارس هالك إيتم أولاً ثم مراجعة التربية لإجراء عملية الفرز إلى مدارس هالك إيتم في حال وجود الشاغر والموافقة منها .

وأكد الأستاذ نبهان أنه سيتم إخبار الجميع غداً الثلاثاء أو بعد غدٍ الأربعاء بأماكن فرزهم وربما بعد المقابلة التي ستُجرَى معهم في مدرسة آفاد .

وربما يكون الالتحاق بالمدارس التركية الجديدة يوم الأربعاء أو مع بداية الأسبوع القادم إن شاء الله تعالى حسب قرار مديرية التربية في الولاية .

ولكن قبل هذا كله ربما يكون هناك مقابلة شخصية لمعاون مدير التربية ولجنة المقابلة التي معه مع كل معلم في مدرسة آفاد للتأكد من حضوره وتواجده في الولاية ومعرفة مستواه في اللغة التركية .

وربما يتم طلب الشهادات الجامعية والشهادات التركية للتدقيق والتقييد كما حصل في ولاية إسطنبول وأورفة وكلس.

وهنا توقَّع الأستاذ نبهان أن هذه العملية بهدف فرز بعض المعلمين إلى المنطقة الآمنة التي تُشرِفُ عليها الحكومة التركية في منطقة غصن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام وربما يكون الفرز في البداية اختياري وبعدها إلزامي .

وطلب الأستاذ نبهان من جميع المعلمين الإسراع بإتقان اللغة التركية والحصول على شهادة A2 كحد أدنى، لأنه تم التلويح بكرت الفصل لمن لا يتقن اللغة التركية بشكل جيد ولمن تُسجَّل شكوى بحقه من المدرسة التي تم فرزه إليها بأنه لا يتقن التركية أو غير ملتزم بعمله كما يجب .

وفي الختام تمنى الأستاذ نبهان الخير لجميع الطلاب والمعلمين في عامهم الدراسي الجديد .

Advertisements