تخطى إلى المحتوى

نظام الأسد يرمي منشورات على السوريين في دير الزور

  • أخبار
الطائرات العراقية تلقي منشورات على مدينة الموصل

حرض نظام الأسد، السبت، أهالي محافظة دير الزور، للخروج في مظاهرات مناهضة للوجود الأمريكي في المحافظة، بعد ساعات من المظاهرات المطالبة بطرد قواته من ريف دير الزور الشرقي.

ونشر موقع “جرف نيوز” المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية من سوريا، صورًا تظهر مناشير ورقية، قال إن أهالي بلدة الكشكية بريف دير الزور الشرقي، عثروا عليها موزعة في البلدة تدعوهم للوقوف إلى جانب النظام لطرد القوات الأمريكية من المنطقة.

وبحسب المناشير، فإنها تدعوا الأهالي إلى التكاتف والتعاضد والوقوف في صف واحد مع النظام في مواجهة ما وصفها بأطماع القوات الأمريكية التي تقوم بقتل المدنيين وقصف القرى والبلدات وتدمير المنازل، في دير الزور.

وكان سكان ريف دير الزور الخاضع لسيطرة “قسد” خرجوا يوم أمس الجمعة، في مظاهرات حاشدة لطرد قوات النظام من المناطق التي يسيطر عليها في دير الزور، ورفضًا لدخول نظام الأسد إلى مناطق “قسد” بموجب الاتفاق الأخير.

يذكر أن كلًّا من “قسد” ونظام الأسد أعلنوا قبل عدة أيام عن توقيعها اتفاقية دفاع مشترك، لمواجهة عملية “نبع السلام” التركية، تنص على دخول نظام الأسد إلى مناطق “قسد” في محافظات الرقة والحسكة وحلب، الأمر الذي تسبب في استياء الأهالي في تل المناطق.

smartselect 20191019 213503 facebook
smartselect 20191019 213518 facebook

Advertisements