تخطى إلى المحتوى

قبل لقاء “بوتين وأردوغان”.. روسيا تواصل تصعيدها على إدلب

  • أخبار
1200413

واصلت الطائرات الروسية، خرقها لهدنة وقف إطـ. ـلاق النار، عبر تصعيدها العسكري المستمر على محافظة إدلب، وذلك قبل أيام من لقاء الرئيسين “بوتين” و”أردوغان” في سوتشي، يوم الثلاثاء القادم.

وقالت شبكة الدرر الشامية في إدلب، إن الطائرات الروسية استهدفت بعدة غارات جوية محمّلة بصـ. ـواريخ شديدة الانفـ. ـجار أطراف مدينة كفرنبل وأطراف بلدة كفرسجنة وقرية العامرية في ريف إدلب الجنوبي.

وأضاف المصدر، أن القصف الجوي الروسي أسفر عن دمار واسع، لحق بالممتلكات العامة والخاصة، دون ورود أنباء عن إصـ. ـابات، في ظل استمرار نزوح معظم الأهالي من المناطق المستهدفة.

وكان القيادي في الجيش الوطني، مصطفى سيجري، صرح أمس أن القصف الروسي على إدلب، يأتي في محاولة من روسيا للضغط على تركيا قبل الاجتماع القادم بين الرئيسين “أردوغان” و”‎بوتين”، مشيرًا إلى أن الهدف هو تحصيل بعض المكاسب في شرق الفرات، وللتعبير عن غضبهم من التفاهمات الأمريكية التركية.

يذكر أن نظام الأسد وروسيا أعلنا مطلع شهر سبتمبر/أيلول الماضي، عن هدنة وقف إطلاق نار في إدلب، إلا أن الطرفين عمدا إلى خرقها بشكل مستمر، ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين الأبرياء، منذ إعلانها وحتى الآن.

Advertisements