تخطى إلى المحتوى

وفاة سوريين اثنين في حريق خلال مظاهرات بيروت

  • حوادث
1 1291539

تُوفي لاجئان سوريان في لبنان، جراء حريق اندلع في مبنى يقطنان فيه، مجاور لموقع الاحتجاجات التي تشهدها العاصمة اللبنانية بيروت.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم الجمعة، أن اثنين من العمال الأجانب في لبنان لقيا حتفهما اختناقًا، جراء حريق في مبنى يعملان به قريب من مكان الاحتجاج الذي تشهده بيروت، وأشارت الوكالة إلى أن فرق الإنقاذ سحبت الجثتين، وسيطرت على النيران.

من جهتها، نشرت قناة “LBC” اللبنانية تسجيلًا مصورًا ظهر فيه أحد أقارب الشخصين أكد أنهما سوريان، وروى فيه حادثة وفاتهما، وقال إن حريقًا اندلع في محل تجاري كانا فيه، ما أدى إلى وفاتهما فورًا، وإنقاذ شخص ثالث كان معهما.

وأشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أن المتظاهرين الذين خرجوا إلى الشوارع في بيروت أمس، وأضرموا النيران في عدد من الأبنية والمحلات، احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية وفرض الحكومة اللبنانية لضرائب على اتصالات الإنترنت.

ويعيش في لبنان نحو 976 ألف لاجئ سوري مسجل لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بحسب الأرقام الأممية، في حين تقول السلطات اللبنانية أن العدد أكبر من ذلك، وتمارس ضدهم سياسة التضيق لإجبارهم على العودة لمناطق سيطرة نظام الأسد، رغم مخاطر الاعتقال والتصفية التي تنتظرهم.

الدرر الشامية

Advertisements