تخطى إلى المحتوى

مصدر دبلوماسي:الرئيس التركي ألقى رسالة ترامب في القمامة

  • أخبار
Capture.PNGtytyi

قال مصدر دبلوماسي رفيع المستوى إن الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” ألقى برسالة نظيره الأمريكي “دونالد ترامب” في القمامة بعد أن أثار فحواها غضبه بشدة.

وأضاف المصدر، بحسب ما نقلته عنه قناة “CNN TÜRK” وترجمه موقع “الجسر ترك”، أن الرسالة وصلت إلى الرئيس التركي في الـ 9 من شهر تشرين الأول / أكتوبر الحالي، وجاء الرد عليها في أجلى صوره من خلال إطلاق عملية “نبع السلام” في الساعة الـ 4 من مساء اليوم ذاته.

واستهلّ ترامب رسالته بدعوة الرئيس التركي للتوصل إلى اتفاق وصفه بـ “الجيد”، وأضاف بلهجة مهددة: “أنت لا تريد أن تكون مسؤولاً عن قتل آلاف الأشخاص، وأنا لا أريد أن أكون مسؤولاً عن تدمير اقتصاد تركيا… وسأفعل ذلك”.

وطرح ترامب مثالاً لنظيره التركي حول ما قد يؤول إليه الاقتصاد التركي من خلال تذكيره بقضية الراهب الأمريكي “أندرو برونسون”.

وأردف قائلاً: “أعمل بجدّ لحل مشاكلكم، لا تخذلوا العالم”، داعياً أردوغان للتفاوض مع القائد العام لمليشيات قسد “مظلوم عبدي / شاهين شيلو”، مشيراً إلى إمكانية التوصل إلى “اتفاق جيد”.

وتابع: “سينظر إليك التاريخ بشكل إيجابي إذا قمت بذلك بطريقة صحيحة، وسينظر إليك كشيطان إلى الأبد إذا لم تحدث أمور جيدة”.

وختم ترامب رسالته المثيرة للجدل بالقول: “لا تكن رجلاً متصلباً، لا تكن أحمقاً، سأتصل بك لاحقاً”.

هذا وقد أكد مصدر دبلوماسي داخل الرئاسة التركية على أن أردوغان ألقى برسالة نظيره الأمريكي في القمامة بعد أن أثارت كلماتها غضبه، وأمر بإطلاق عملية “نبع السلام” بعد ساعات قليلة، لتكون بداية العملية أوضح رد قد يتلقاه ترامب على رسالته تلك.

الجسر ترك

Advertisements