تخطى إلى المحتوى

الشابين السوريين رسلان عبد الكريم بو صعب وساري عبد الكريم بو صعب

  • أخبار
1569394455 6rz07bj6sl8iyuc5v7qvyl1t9sq3r94zdipz8kwoc7n

ذكرت مواقع محلية موالية أن شقيقين من محافظة السويداء قتـ. ـلا تحت التـ. ـعذ يب، بعد سنة ونصف من اعتـ. ـقال ميـ. ـليشيا المخابرات العسكرية السورية لهما.

ونقل موقع “السويداء 24” عن مصدر مطلع لم يسمه أن شخصا يدعى رسلان عبد الكريم بو صعب مواليد 1980، و آخر يدعى ساري عبد الكريم بو صعب مواليد 1986، من قرية برد جنوب السويداء، سلما نفسيهما “للمخابرات العسكرية” في الشهر الرابع من العام المنصرم 2018، بعد وعود بالتسوية وفق رواية ذويهما.

وأوضح المصدر أن الشابين كانا ضمن صفوف فصائل المعارضة في محافظة درعا، منذ عام 2012، إضافة لعملهما بالزراعة ورعاية المواشي، وقد تم اعتـ. ـقا لهما بظروف غامضة، وتحويلهما إلى “الأمن العسكري” في مدينة صلخد، ثم إلى العاصمة دمشق، حيث وردت معلومات أنهما في فرع فلسطين.

وأردف “أن ذوي بو صعب حاولوا جاهدين الإفراج عنهما بالطرق القانونية، حيث قاموا بتوكيل محام لمتابعة قضيتهما، خصوصاً أن محافظة درعا شهدت تسوية لمعظم مقـ. ـا تلي المعارضة منتصف 2018، وقد طلبت عائلة الشابين بتقديمهما لمحـ. ـكمة علنية، بعيداً عن المحـ. ـاكم المـ. ـيدانية”.

ويتابع المصدر، “صباح يوم أمس الإثنين أثناء إجراء شقيق المعتـ. ـقلين بعض المعاملات في دائرة النفوس، تفاجأ بورود اسم أخويه كمـ. ـتو فيين، في ظل تكتم المخـ. ـا برات عن مصيرهما، وحتى جثـ. ـتيهما.

وأشار إلى أن عائلة بو صعب كانت تجهز لزفاف الأخوين، ظناً منها أنهما سيخرجان في وقت قريب خصوصاً بعد العـ. ـفو الأخير، لكن نبأ مقـ. ـتلهما تحت التـ. ـعذيب في أقبية المخـ. ـابرات، دون السماح لهما بمحاكمة قانونية، بدد أحلام العائلة.

الجدير ذكره أن المخابرات العسكرية في السويداء، استولت على منزل الشابين في قرية برد قبل سنوات، ورفضت الخروج منه إلا بعد تدخل فصائل محلية وعدد من وجهاء المحافظة، حيث أعادته المخـ. ـابرات إلى مالكيه بعد تخريبه.

المصدر: أورينت

Advertisements