تخطى إلى المحتوى

ما حقيقة انضمام نجم يوتيوب السوري “ابن سوريا” إلى “داعش”؟

  • أخبار
438

تناقلت صفحات عراقية وسورية في مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن مبايعة أحد أشهر نجوم “يوتيوب” العرب لتنظيم “داعش” قبل سنوات.

وبثت قنوات “يوتيوب” مقاطع زعمت أن سامر وحود، المشهور باسم “ابن سوريا”، الذي يقدم فيديوهات للعبة “ببجي” الشهيرة، كان عضواً في تنظيم “داعش” وتحديداً في فصيل “جند الملاحم”. وتم تداول صور سابقة لوحود وهو يحمل أسـ.ـلحة ويرتدي خواتم عليها شعارات “داعش” أيضاً.

ولم يعرف بعد إن كانت الصور مركبة أم لا، فيما قال معلقون أن المسألة تعود إلى خلافات شخصية بين وحود ونجوم “يوتيوب” عراقيين أقل شهرة منه، وبالتحديد أحمد البياتي الذي يمتلك قناة منافسة، علماً أن الادعاءات قديمة نسبياً وبدأت بالظهور منذ شهر حزيران/يونيو الماضي، لكنها لم تحظ بانتشار واسع مثلما هي عليه اليوم.

وتوسعت الاتهامات لتأخذ شكل حملة، تطالب الجمهور بإلغاء الاشتراك في قناة “ابن سوريا” التي يزيد عدد متابعيها عن 3 ملايين ونصف، مع الإشارة إلى أن الشركة المنتجة للعبة “ببجي”، واسعة الانتشار، اختارت وحود في وقت سابق ليكون المتحدث الرسمي باسمها في الشرق الأوسط. ولم تقدم الشركة أي تعليقات على الاتهامات.

وكان وحود المقيم في تركيا أثار جدلاً موازياً بين السوريين في الأيام القليلة الماضية، بعد إعلانه استضافة الفنان الموالي للنظام حسام جنيد، في أحد فيديوهاته، داعياً لفصل السياسة عن لعبة “ببجي”، معتبراً جنيد الذي تغنى مراراً بجرائم نظام الأسد “ابن بلده”.

المصدر: المدن

Advertisements