تخطى إلى المحتوى

حزب ألماني: لا يمكن إعادة اللاجئين السوريين في ظل حكم الأسد

  • أخبار
141 190232 germany number employed rise 2019 700x400

قالت خبيرة أوروبية في كتلة حزب الخضر الألماني، إنّ ترحيل سوريين إلى وطنهم في المدى القريب غيرُ ممكنٍ، منوّهةً إلى أنّ رأس النظام السوري بشار الأسد يريد التفاوض مع الحزب الحاكم لإعادة اللاجئين السوريين، رغم أنّه “ديكتاتور عديم الضمير”.

ولفتت الخبيرة الأوروبية فرانسيسكا براتنر في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية أمس الاثنين، إلى أنّ حزب ميركل (الاتحاد الديمقراطي المسيحي) يقدّم طلباً كلّ 3 أشهر ، تتعلّق بإمكانية إعادة اللاجئين إلى وطنهم، مشيرةً إلى أنّ هذا الطلب يأتي في الوقت الذي لم يتحسّن فيه الوضع الأمني في سوريا إطلاقاً.

وتحدّثت براتنر عن إهمال الرأي العام لما يجري في إدلب، حيث يتمّ قصفُ المستشفيات والمدارس بشكلٍ مستمرٍ.

وبعد يومٍ من تصريحات النائب عن كتلة حزب ميركل في البرلمان ـ بوندستاغ ـ وما جاء فيها من دعوة إلى إعادة دراسة وضع اللاجئين بهدف ترحيلهم إلى بلادهم شريطة أنْ يتعهّد بشار الأسد بضمان أمن وسلامة العائدين، قالت الخبيرة إنّ بشار الأسد ” ديكتاتور عديم الضمير” ومع هذا يريد أنْ يتفاوض مع الاتحاد الديمقراطي المسيحي.

وتسعى روسيا ومن خلفها نظام الأسد لإعادة اللاجئين السوريين التي وضعتها دول غربية واحدةً من شروط البدء بإعادة الإعمار.

ومن المقرّر أنْ يقوم وزراء الداخلية في المقاطعات الألمانية في الرابع من كانون الأول/ ديسمبر المقبل بدراسة الوضع في سوريا على ضوء تقرير وزارة الخارجية الألمانية حول تحليل وتقييم الوضع الأمني في البلاد، بحسب ما ذكر موقع دويتش فيلا

المحرر

Advertisements