تخطى إلى المحتوى

أردوغان ينتقد إجراءاً قام به أكرم إمام أوغلو

  • أخبار
erdogan isim vermeden imamoglunu elestirdi 1568207328 1827798

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، فصل 1310 موظف وموظفة ينتمون لحزب العدالة والتنمية من وظائفهم في بلدية إسطنبول الكبرى، وذلك بعد إصدار رئيس البلدية أكرم إمام أوغلو قراراً بفصلهم من وظائفهم بشكل تعسفي.

وقال أردوغان خلال استقباله رؤساء البلديات التركية الكبرى في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة “تابعنا بحزن الأحداث التي وقعت في بعض البلديات التركية خلال الأشهر الأخيرة”، مشيراً إلى أنه “عندما وصلنا إلى منصب رئاسة بلدية إسطنبول، لم نزح أي موظف، من موظفي الفترات السابقة، عن رأس عمله”.

وأضاف أن “لا يمكن بناء سياسة الخدمة على أكتاف الأشخاص المتضررين”، لافتا إلى أن “أكبر مساهمة لنظام الحكم الرئاسي هي تحقيق هيكلية قائمة على المصالحة والتضامن”.

وأكد أردوغان على ضرورة الوحدة والتعاون قائلا إنه “علينا أن نعمل معا لإيجاد حلول لمشكلاتنا في الولايات التركية”، مضيفاً أنه “بالطبع لدينا وجهات نظر ومواقف مختلفة، لكن علينا العمل سوية من أجل مصلحة أمتنا”.

وتابع “نحن نقترب من جميع رؤساء البلديات بنفس الإخلاص بغض النظر عن الحزب الذي ينتمي له”.

واستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جميع رؤوساء البلديات التركية، من حزب العدالة والتنمية والأحزاب المعارضة، بناء على دعوة رسمية وجهها أردوغان لهم في وقت سابق.

أردوغان يصافح أكرم إمام أوغلو في إجتماع رؤساء البلديات

erdogan isim vermeden imamoglunu elestirdi 1568207328 1827798

وتابع ” يمكن أن يكون لدينا وجهات نظر ومواقف مختلفة، لكنني أعتقد أنه يمكننا العمل سوية من أجل مصلحة بلدنا”.

وقال : ” أعتقد أننا يجب أن نعمل عن كثب مع كل واحد منكم بشأن المشكلات والحلول والاستثمارات في مدننا، لم ننظر إلى حزب أي رئيس بلدية عندما يتعلق الأمر بخدمة المواطنين”.

وشدد على أن الصراعات السياسية مؤقتة، وأن خدمة البلاد هي الدائمة.

وتابع ” نحن نعرف الوضع عن كثب في جميع بلدياتنا، فجميعها يعاني تقريبًا من صعوبات مالية”.

لكنه انتقد في المقابل التعامل غير المقبول مع الموظفين، وقال : ” لا يمكن لسبب ما أو ذريعة معينة أن يتحول حياة عدد كبير من الموظفين إلى كابوس “.

erdogan isim vermeden imamoglunu elestirdi 1568207328 1827798 1

وأضاف ” لقد تابعنا بحزن الأحداث التي وقعت في بعض البلديات في الأشهر الأخيرة”.

وذكر أنه عندما تولى رئاسة بلدية إسطنبول عالج الدين الكبير المتراكم على البلدية بعيداً عن الموظفين وقوت أطفالهم.

وتابع ” كرسنا كل وقتنا مباشرة لمشاكل المدينة، لم ننحرف عن هذا الخط في مهام أخرى تعهدنا بها، ونتوقع نفس الإحساس من جميع رؤساء البلديات”.

Advertisements