تخطى إلى المحتوى

أغنية حزب العدالة والتنمية الجديدة (فيديو)

Capture.PNGاهاهاهاهتلتت.PNGنىنى

أطلق حزب العدالة والتنمية التركي، اليوم الجمعة، أغنية جديدة بمناسبة الذكرى الـ 18 لتأسيسه.

وحملت الأغنية رسائل حماسية إلى الشعب التركي، من خلال كلماتها التي تستعرض الإنجازات العديدة التي قام بها الحزب خلال السنوات الماضية على عدة مستويات سياسياً واقتصادياً وتنموياً.

كما تَعد كلمات الأغنية الشعب التركي بالمزيد مستقبلاً، حيث تقول “ما زلنا في بداية الطريق.. هيا بنا إلى الأمام.. الأمة تنتظرنا لخدمتها.. المستقبل لنا بالتأكيد”.

ووصفت الأغنية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالقائد المولع بحب الوطن، وشهر آب/أغسطس بشهر الانتصارات للأمة.

ويحتوي المقطع المصور للأغنية على أهم المشاهد التي حُفرت في ذاكرة الأمة التركية، والإنجازات التي مرّ بها الحزب على مدار سنوات عديدة سابقة وكان أردوغان جزءاً أساسياً من مجمل هذه اللقطات.

وقام حساب “العدالة والتنمية” على تويتر بنشر المقطع المصور للأغنية، كما قام الحساب الخاص بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمشاركته.

وتأسس حزب العدالة والتنمية في 14 آب/أغسطس عام 2001، ليوافق هذا العام الذكرى الـ18 لتأسيسه.

وكان حزب العدالة والتنمية قد قرر تأجيل الاحتفال بعيد تأسيسه الـ 18 يوم 14 آب/أغسطس الجاري، إلى اليوم الجمعة 23 آب/أغسطس، لتزامن ذكرى التأسيس هذا العام مع عيد الأضحى المبارك.

ويعتبر آب/أغسطس، شهر الانتصارات في التاريخ التركي، نظراً للعديد من المناسبات الهامة والانتصارات التاريخية التي تجسدت فيه.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في رسالة له بمناسبة عيد الأضحى الماضي إن “آب/أغسطس يعرف بشهر الانتصارات في تاريخ الأمة التركية، ونأمل إضافة نصر جديد لسلسلة الانتصارات هذا الشهر”.

وفي رسالته، استشهد أردوغان بالانتصارات التي تحققت عبر تاريخ الأمة التركية في أغسطس، من قبيل معارك ملاذ كرد (1071)، ومرج دابق (1516)، ونصر 30 أغسطس إبان حرب الاستقلال (1922)، وعملية السلام العسكرية لنجدة القبارصة الأتراك (1974)، وعملية درع الفرات شمالي سوريا (2016).

المصدر: وكالة أنباء تركيا

Advertisements