تخطى إلى المحتوى

واتس اب يطرح ميزة ثورية تعمل بكبسة زر واحدة

5d10f02a95a597361f8b456f

كشف تقرير إخباري أن تطبيق التراسل الفوري “واتس اب” المملوك لشركة “فيسبوك” يخطط لإطلاق ميزات جديدة تنقل تجربة استخدام التطبيق إلى مرحلة أفضل.

واتس اب – تكنولوجيا
وذكر موقع “ذي صن” في تقرير بعض أهم تلك الميزات المتوقع طرحها في تطبيق “واتس اب ” في وقت قريب.

ومن تلك الميزات، أولاً: مشاركة الحالة أو القصص اليومية في “واتساب ” على “فيسبوك” يمكن لمستخدمي الإصدار التجريبي من “واتساب” (بيتا)، مشاركة تحديثات الحالة على تطبيق المراسلة مع قصص “فيسبوك، بكبسة زر واحدة، ومن القرر طرح الميزة في العالم خلال الأشهر القادمة.

ثانياً: ميزة البصمة

ستساعد على إضافة المزيد من الأمان إلى تطبيق “واتس آب”، وستكون متاحة على “أندرويد” أولا، حيث يمكن تفعيلها من خلال إعدادات الخصوصية. ومن المتوقع إضافة ميزة التعرف على الوجوه لاحقاً.

ثالثاً: ترتيب الاتصالات

تتيح هذه الميزة إمكانية ترتيب محادثات “واتساب” حسب تفضيل المستخدمين، ما يضمن تجنب فقدان بعض الرسائل. وتعمل الميزة تلقائيا حيث يكتشف التطبيق من تتفاعل معه أكثر من غيره.

رابعاً: وضعية الظلام
لاحظت مدونة WABetaInfoالتي تركز على “واتس اب “، أن ميزة وضعية الظلام (أي تفعيل الحلفية السوداء) ظهرت على الإصدار التجريبي من التطبيق على هواتف “أندرويد”، ومن المتوقع أن تعمل الميزة على تحسين تجربة المستخدم وتقنين استهلاك البطارية.

خامساً: وضعية QR

هذه الميزة ظهرت حالياً على تطبيقات المراسلة الشائعة الأخرى، حيث تتيح إضافة جهات اتصال “واتساب” بسهولة عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة من هواتفهم.

ويشار إلى أن 1,5 مليار شخص حول العالم يستخدمون تطبيق “واتساب” للمراسلة والاتصال بالصوت والصورة.

Advertisements