تخطى إلى المحتوى

بعد عبورها قناة السويس .. ناقلة النفط الإيرانية تتجاوز سوريا وتصل تركيا (صور)

752361 590095913

كشفت خرائط جوجل المحدثة بتاريخ يوم الخميس 18 نيسان قيام ناقلة النفط الإيرانية ” STARK I ” بالخروج من قناة السويس و تجاوز سوريا ، وصولا ً إلى منطقة بازمير غرب تركيا .

و وفق الخرائط ، تبين أن ناقلة النفط الإيرانية لم تتجه نحو سوريا إطلاقا ً ، وإنما تابعت مسيرها بعيدا ً عن السواحل السورية باتجاه تركيا

photo 2019 04 18 13 33 02

وكانت مصادر مصرية قد ذكرت أن ناقلة النفط الإيرانية ” STARK I ” عبرت قناة السويس وهي محملة بحوالي 100 ألف طن من البترول الخام أي ” 700 ألف برميل نفط “ ، وأن الوجهة المرتقبة هي سوريا أو ميناء جيهان التركي .

photo 2019 04 18 13 34 17
photo 2019 04 18 13 33 54

وكانت وزارة النفط السورية أعلنت الأحد الماضي ، عن حدوث “انفـ.راجات” في أزمـ.ة المشتقات النفطية، خلال 10 أيام المقبلة، في ظل مساع حكومية للتغلب على صعـ.وبات ومعـ.وقات و صول ناقلات النفط إلى سوريا.

وكانت وسائل إعلام محلية نقلت عن رئيس الوزراء السوري عماد خميس قوله أن مصر رفضت تمرير الشحنات النفطية الواردة من إيران إلى المصبات السورية “رغم العديد من الوساطات التي قمنا بها” في هذا الجانب.

كما نفت السلطات المصرية منذ أيام قليلة، الأنباء حول منع هيئة السويس عبور السفن المحملة بالنفط المتجهة إلى سوريا وأن حركة الملاحة بالقناة تسير بشكل طبيعي ووفقا للمواثيق والمعاهدات الدولية التي تكفل حق الملاحة الآمن لكافة السفن العابرة دون تمييز بين علم دولة وأخرى.

في حين أكد مسؤول إيراني استمرار قيام مصر بمنع عبور الشحنات النفطية الإيرانية إلى سوريا إمتثالا ً بالعقـ.وبات الأمريكية على قطاع النفط السوري .

وتعـ.اني مدن ومحافظات سورية من اختـ.ناق وازدحـ.ام شديد في محطات البنزين، ترافق ذلك مع أزمـ.ة نقص في مادة المازوت وقبلها مادة الغاز المنزلي، فيما اعتمدت الحكومة مبدأ إصدار “بطاقات ذكية” تخصص من خلالها الكميات المحددة لكل مواطن من المحروقات

Advertisements