تخطى إلى المحتوى

بلد عربي جديد يحظر لعبة بوبجي الشهيرة لهذا السبب!

853368 0

حظـ.ر البرلمان العراقي لعبة بوبجي الشهيرة خلال جلسته يوم الأربعاء، ما أثار استياء الشباب العراقيين الذين دافعوا عن اللعبة.

وذكرت “روسيا اليوم” أن مجلس النواب العراقي حظـ.ر لعبة بوبجي الشهيرة ومجموعة من الألعاب الإلكترونية الأخرى والسبب أنها “تحـ.رض على العنـ.ف”.
حظـ.ر بوبجي – ببجي في العراق

وبرر البرلمان العراقي اتخاذه لهذا القرار بأن اللعبة ( بوبجي ) أثـ.رت على الحياة الاجتماعية وحياة بعض الشباب كونها تتضمن مشـ.اهد عنـ.ف وتشجع عليه.

ورفضت مجموعة من الشباب العراقيين هذا القرار واعتبرت أن ليس له مبرر واللعبة تستخدم للتسلية لا أكثر علاوة عن أنها افتراضية وليست حقيقية.

وأكد الشباب أنهم سيستخدمون كل البرامج لكـ.سر الحظـ.ر الإلكتروني VPN Proxy ليتمكنوا من فتح اللعبة مجدداً.

وحظـ.رت بعض الدول لعبة بوبجي قبل أن يحظـ.رها العراق لأنها تشجع على العنـ.ف، وكان من بين هذه الدول سوريا.

وتعدّ “الببجي” من أكثر ألعاب الفيديو انتشاراً وتحميلاً حول العالم، ونالت جـ.دلاً واسعاً لما تسببه من هوس وإدمان في أوساط الشباب، إذ بدأت تشهد انتشاراً واسعاً منذ شهر أذار 2017 ووصل عدد اللاعبين حتى الآن إلى 400 مليون لاعب حول العالم لاعب وهو رقم قياسي مقارنة بالألعاب الإلكترونية الأخرى، حتى أن إدارة الشركة المنتجة للعبة اختارت اللاعب السوري سامر وحود ليكون المتحدث الرسمي باسمها في الشرق الأوسط.

وتبدأ اللعبة بوجود اللاعبين داخل طائرة تقلهم إلى ساحة القـ.تال الرئيسية ثم تبدأ عملية جمع الأسلحة للمعـ.ركة بين اللاعبين، كما أن التحديث الأخير من اللعبة بدات متاحاً بدءاً من اليوم 17 نيسان.

Advertisements