تخطى إلى المحتوى

بعد إزالة حواجز جرمانا .. ماذا بقي من حواجز دمشق ؟

240223Image1

عمدت الأجهزة الأمنية خلال الفترة الماضية على إزالة جميع حواجز مدينة جرمانا في ريف دمشق ، وذلك بعد عام كامل على تحرير الغوطة الشرقية المتاخمة لها .

وذكر موقع ” يوميات في دمشق ” المحلي ، أن جميع حواجز مدينة جراما ” الداخل والخارج ” جرى إزالتها بالكامل ، وقالت الأجهزة الأمنية مؤخرا بإزالة حاجز مدخل جرمانا الأساسي للقادمين من باب شرقي ، كما أزيل حاجز طريق المطار من جهة عقربا ، بالإضافة إلى بدء إزالة السواتر الترابية قرب منطقة كشكول .

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة خطوات اتخذت لإزالة حواجز العاصمة ومحيطها بعد انتهاء العمليات العسكرية بشكل كامل منذ نهاية معارك الغوطة.

ومع إزالة حواجز جرمانا، بقي في دمشق ثلاثة حواجز رئيسة ، هي حاجز باب شرقي طريق المطار، وحاجز جسر الرئيس، وحواجز ساحة الأمويين المهاجرين، بالإضافة إلى ترك بعض الحواجز على مداخل العاصمة من جهة دمر، وطريق بيروت، والطريق الدولي دمشق حمص.

ورغم بقاء بعض الحواجز، إلا أن الاجراءات باتت أكثر سهولة مع حالة الأمان التي تعيشها العاصمة .

وطمأنت الجهات الأمنية بقاء دوريات سيّارة على مدار الساعة، بالإضافة لوجود حواجز غير ثابتة للحفاظ على أمن المدينة وسلامة المواطنين.

وكان الجيش السوري قد حرر الغوطة الشرقية ومنطقة الحجر الأسود خلال العام الفائت ، الأمر الذي أعطى المزيد من الأمن والأمان وفتح الطرقات المغلقة وإزالة الحواجز الأمنية بالتزامن مع خروج الجماعات الإرهابية من العاصمة ومحيطها .

المصدر : يوميات في دمشق

Advertisements