تخطى إلى المحتوى

الجمهور السوري مكرّماً في آسيا.. مهملاً في سوريا!

FB IMG 1551691011659

منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم درعاً تكريمياً لرابطة مشجعي المنتخب السوري في “الإمارات” تقديراً للتشجيع الحضاري للجمهور السوري الذي ساهم في إنجاح بطولة آسيا 2019 .
و خلال حفل تكريم جرى أمس في العاصمة الإماراتية “أبو ظبي” تسلّم نائب رئيس رابطة المشجعين “أحمد الفارس” الجائزة المقدمة من اللجنة الآسيوية المنظمة لبطولة كأس آسيا المقامة مؤخراً في “الإمارات”.
و عبّرت اللجنة عن إعجابها بالأداء اللافت للجمهور السوري في عكس صورة حضارية و تحلي بروح رياضية خلال المباريات التي ساند خلالها المنتخب السوري.
و أشار عضو رابطة مشجعي المنتخب السوري في الإمارات “غفار طمشة” في حديث خاص لسناك سوري أن الجمهور السوري فاجأ اللجنة المنظمة بحضوره الواسع غير المتوقع و تشجيعه المتواصل طوال المباريات الثلاث رغم النتائج المخيبة للمنتخب.
و أوضح “طمشة” أن الأداء الحضاري للجمهور السوري الذي كان يواظب على تنظيف المدرجات بعد نهاية المباريات أثار إعجاب اللجنة المنظمة للبطولة التي دعمت خطوة الجماهير السورية و شكرتها منذ المباراة الأولى.

يحظى السوريون عموماً بالتقدير و الإعجاب خارج بلادهم بينما يعانون من الإهمال و قلة التقدير من الجهات المحلية و ينطبق هذا الحال على المشجعين السوريين الذين تلقوا الجائزة الآسيوية بينما لم يلتفت لهم الاتحاد الرياضي أو اتحاد كرة القدم السوري بأي لفتة شكر أو تقدير.
و قد عبّر “طمشة” عن عتب أعضاء الرابطة على اتحاد الكرة السوري الذي لم يتذكّر المشجعين بأي بادرة شكر بينما تلقّت الرابطة تكريمها من الاتحاد الآسيوي.
تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الرياضي و اتحاد اللعبة انشغلوا عن شكر الجمهور السوري بالدفاع عن مناصب رئيسي الاتحادين “جمعة” و “دباس” إثر مطالبات الجمهور بإقالتهما عقب النتائج السلبية للمنتخب في البطولة.
بينما أكد “طمشة” أن رابطة المشجعين في “الإمارات” قدّمت ما تعتبره واجبها تجاه بلدها و أنها مستمرة في تشجيع المشاركات السورية المختلفة حيث ساندت نادي “الوحدة” في بطولة الشركات لكرة السلة و تتحضر لدعم و تشجيع نادي “الاتحاد” في مشاركته ببطولة الاتحاد الآسيوي.

received 2333872390215894

Advertisements