تخطى إلى المحتوى

زهير رمضان من مصر لايوجد حرية في أمريكا وفرنسا (فيديو)

maqal 16

شارك وفد مجلس شعب نظام الأسد في أعمال المؤتمر الإقليمي حول مُـكافحة الإرهـ،اب والذي تم انعقاده في مدينة الأقصر بمصر خلال الفترة من 26 إلى 28 شباط 2019.

كما ألقى الفنان السوري “زهير رمضان” والذي يعتبر أيضاً عضو مجلس شعب النظام كلمة الوفد التابع لنظام الأسد إلى المؤتمر، حيث قال: “إن سكوت بعض الدول عن تسمية الإرهـ،اب والدول الداعمة والراعية له ساهم في تـ.دمير سوريا التي وقفت وواجهت الإرهاب”، بحسب قوله.

وانتقد “زهير رمضان” الحريات في فرنسا والولايات المتحدة واصفاً تلك الدولتين بالنظام القمعي، وقال أيضاً: “قتل الأطفال في سوريا هو إرهـ،اب، وتقوده دول راعية ومنظمة لهذه العمليات الإرهـ،ابية”.

كما اتهم “زهير رمضان” الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأعضاء في التحالف الدولي بسـ،رقة الآثار من سوريا، ومحو تاريخها الثقافي والحضاري والفكري، كما طالب المؤتمر بضرورة إدانة هذه الأفعال التي قامت بها الولايات المتحدة والتحالف الدولي.

وأضاف “زهير رمضان” في كلمته قائلاً: “كما حافظت سوريا على قرارها الوطني وسيادتها واستقلاليتها، والتي حاولت الولايات المتحدة أن تقوم بإسقاطها بعدة أساليب من خلال التنظيمات الإرهـ،ابية والتكـ،فيرية”، وفق تعبيره.

وطالب “زهير رمضان” الأمم المتحدة بأن تشير للإرهـ،اب العالمي الذي تقوم به إسرائيل وخصوصاً ضد الشعب الفلسطيني، وطالب أيضاً بضرورة إدانة الضربات الإسرائيلية المستمرة على دمشق التي تحافظ على كرامتها وسيادتها في مواجهة العدوان المتكرر، وفق كلمته.

وكان قد بحث وفد نظام الأسد خلال المؤتمر دور المنظمات الدولية وخاصة منظمات الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي، من أجل أن تساعد برفع الحصار عن نظام الأسد وخاصةً عن حليب الأطفال والأدوية والمستلزمات الطبية.

أما بخصوص وفد نظام الأسد إلى المؤتمر والذي كان مؤلفاً من أعضاء مجلس شعب النظام وهم: “زهير رمضان”، و”علي علي المصطفى”، و”جمال يوسف”، و”محمد السباعي”، و”محمد طلال حوري”، و”معن غنيم”.

حيث عقد المؤتمر الإقليمي للاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع مجلس النواب المصري ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهـ،اب.

وجاء هذا التعاون في إطار الجهود التي بذلها الفريق الاستشاري الرفيع المستوى التابع للاتحاد البرلماني الدولي المعني بمكافحة الإرهـ،اب والتطرف .

Advertisements