تخطى إلى المحتوى

مسؤول تركي: سيتم شطب اسم أي سوري من الجنسية التركية اذا خالف هذا الامر (فيديو)

1580920874 1us9fl2cfqolht5p9rvpfb0em9pyvkc35qjo26djrt1g 1

حذر والي ولاية غازي عنتاب داوود غول من مغبة مخالفة المدة القانونية التي اعطيت للسوريين لزيارة سوريا إمام في فترات العيدين أو الاجازات الشخصية التي تمنح في بعض الحالات للسوريين من قبل الجهات المعنية في الولايات التركية.

وقال غول في مقابلة مع تلفزيون سوريا أن الأشخاص الذين منحوا اذن سفر إلى سوريا وتخلفوا في العودة بالموعد المحدد بات اسمهم غير مرشح للحصول على الجنسية التركية.

ليس هذا فقط بل قال أن إدارة الهجرة ستقوم بترحيل من غادر إلى سوريا ثم دخل الأراضي التركية عن طريق التهريب، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن إدارة الهجرة ستجدد قيود حاملي الكمليك وفق جداول معينة.

وكان الوالي داوود غول قد تحدث عن السبب الذي تم فيه فرض اذن السفر على السوريين حيث قال أن تنقل أربعة ملايين سوري ضمن الولايات التركية قد يؤدي لمشاكل أمنية، لذلك أصدرت الحكومة قرارا ينص على حصول السوريين على إذن للسفر ضمن شروط معينة.

و تابع “نحن نتحدث عن 4 ملايين، إن انتقالهم وسفرهم سيؤدي إلى مشاكل من الناحية الأمنية، هم موجودون بشكل مؤقت هنا وإذا نشرناهم في كل أنحاء البلاد يمكن أن يجتمعوا في مدينة معينة وعند ذلك لا يمكن استيعابهم بشكل جيد، تخيلوا لو أنهم استقروا جميعا في ولاية غازي عينتاب أو في مدينة إسطنبول”.

ولمزيد من التوضيح حول هذا التصريح نترككم مع مداخلة للأستاذ أحمد صبرة عبر قناته على يوتيوب:

Advertisements