تخطى إلى المحتوى

تستخدم جوجل كروم يومياً لكنك لا تعلم الميزات الهائلة التي يخبئها لك

iStock 458077943

ربما نحن في غنى عن القول إن جوجل أصبح مرادفاً لكلمة الإنترنت تقريباً الآن، سواء كان الأمر مجرد عملية فحص سريعة لحقيقة ما، أو البحث عن معنى كلمة، أو العثور على خبر أو قصة ما، فإن جوجل موجود بجوارك دائماً، ويسعد بمساعدته لك في أي وقت وكل وقت. يمكننا قول الشيء نفسه عن إضافات أو امتدادات جوجل كروم Google Chrome

، إذ يحتوي متصفح الإنترنت الشهير على عدد كبير من التطبيقات والإضافات التي تحل عدداً لا يحصى من المشاكل التي تواجهنا يومياً، خلال تصفحنا للإنترنت، بدءاً من رغبتنا في حظر الإعلانات المزعجة وحتى شراء التذاكر. من بين أفضل إضافات جوجل كروم هذه توجد مجموعة معينة من الميزات غير المعروفة نسبياً، ولكنها تستحق المحاولة بالتأكيد. في هذا التقرير قمنا بتجميع قائمة بأبرز امتدادات وتطبيقات جوجل كروم الأقل شهرة، لكنها بالتأكيد ذات فائدة كبيرة لك، بل ربما تغير من تجربة تصفحك للإنترنت بشكل جذري.

EARTH VIEW FROM GOOGLE EARTH
جوجل إيرث Google Earth هو تطبيق مذهل يتيح لك الانتقال إلى أركان هذا الكوكب الواسع من دون إنفاق أي نقود، سواء كنت تريد رؤية حقول الريف الإنكليزي المذهلة أو حتى صورة مميزة لأهرامات الجيزة بالقاهرة، فإن بضع نقرات هي كل ما يلزم لنقلها فعلياً لك إلى أي مكان تتواجد فيه على وجه الأرض. أحد المنتجات الثانوية الرائعة لبرنامج جوجل إيرث هو امتداد كروم لـ Earth View من جوجل إيرث. يقدم هذا الامتداد صورة رائعة للأرض كلما قمت بفتح علامة تبويب جديدة. أفضل شيء هو أن الصورة تتغير في كل مرة تفتح فيها علامة تبويب جديدة. وعلاوة على ذلك، إذا جذبت صورة معينة انتباهك، يمكنك أيضاً تنزيلها كخلفية لشاشتك. ربما تكون جرَّبت العديد من الإضافات التي تقدم طريقة جديدة تماماً للنظر إلى علامات التبويب، مثل Momentum، ولكن امتداد جوجل إيرث سيحظى بإقامة دائمة على متصفحك بالتأكيد.

SEARCH BY IMAGE

ربما لا تحتاج خاصية البحث عبر الصورة من جوجل Google Search by Image إلى أي مقدمة تعريفية. إذا كنت ترغب حقاً في البحث عن الصور عبر جوجل، فدعنا نضيف القليل من التعزيز الإيجابي لمشاعرك. تعد خاصية بحث جوجل من خلال امتداد Image Chrome، ميزة صغيرة جداً، لكنها تتيح لك البحث عن الصور المشابهة دون المرور بألم تحميل الصورة أولاً على جهازك وما شابه.

Hashtes

أصبح استخدام الهاشتاغات والمشاركة فيها عبر شبكات التواصل الاجتماعي شيئاً طبيبعاً ومعتاداً، بل ربما أصبح ضرورياً أيضاً. على إنستغرام، تساعد الهاشتاغات المستخدمين على رؤية المزيد من الصور التي قد يكونون مهتمين بها. لذلك في الحالات التي تحتاج فيها إلى هاشتاغات، فنحن نوصي بالتأكد من أن تلك التي تستخدمها ستوفر قيمة لك أو فائدة ما. هذا هو الوقت الذي يأتي فيه دور امتداد Hashtest. ستختبر هذه الأداة تلقائياً جودة علامات التصنيف التي تفكر في استخدامها في الوقت الفعلي.

عربي بوست

Advertisements