لحظات مؤثـ.ـرة للاعب سلة أمريكي وهو يشهـ.ـر إسلامه بأحد مساجد الأردن ويردد الشهادتين (فيديو)

لحظات مؤثـ.ـرة للاعب سلة أمريكي وهو يشهـ.ـر إسلامه بأحد مساجد الأردن ويردد الشهادتين (فيديو)

تناقلت مواقع إعلامية، يوم أمس الاثنين، مقطـ.ـعاً مصوراً يوثق لحظة إسلام لاعب سلة أمريكي محترف في صفوف نادي الجليل الرياضي الأردني، حيث ظهر وهو ينطلق الشهادتين في أحد مساجد الأردن.

لاعب سلة أمريكي يعـ.ـلن إسلامه

وفي التفاصيل، نشرت صفحة نادي الجليل الرياضي، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطـ.ـعاً مصوراً للاعب الأمريكي، كوينتن لي، وهو ينطق الشهادتين في مسجد بمدينة إربد الأردنية.

اقرأ ايضا : خسـ.ـارة منتخب النظام السوري في كأس العرب 2021. يُفرح جمهور المعـ.ـارضة

واللاعب الأمريكي يبلغ من العمر 29 عاماً، وانضمّ إلى نادي الجليل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وكان قد لعب سابقاً في فريق “غزة هاشم الأردني”، كما لعب قبل ذلك في المغرب والمكسيك.

ليس الأول

وفي السياق، يذكر أن اللاعب كوينتن لي، ليس اللاعب الوحيد الذي أعـ.ـلن إسلامه، فقد شهـ.ـدت الساحات الرياضية العربية خلال الأعوام الماضية إشهـ.ـار عدد من اللاعبين المحترفين إسلامهم، بعدما جاءوا للمعيشة واللعب في المنطقة العربية.

ففي شهر فبراير/شباط الماضي، أعلن نجم كرة السلة الأمريكي، ستيفن جاكسون البالغ من العمر 42 عاماً، إسلامه من داخل أحد مساجد فلادلفيا بولاية بينسلفانيا الأمريكية.

اقرأ ايضا : المنتخب السوري لكرة القدم يودع قطر وكأس العرب 2021 (فيديو)

قال حينها اللاعب الأمريكي: “إنه بحث كثيراً عن طريقه في الحياة حتى عرف الإسلام، واصفاً يوم إشهـ.ـار إسلامه بأنه “أفضل يوم في حـ.ـياتي”.

كما أعلن كذلك الأمريكي جاسمون يونغ بلود، لاعب فريق كرة السلة بنادي الوكرة القطري اعتناقه الإسلام، في يونيو/حزيران 2019، وعلق قائلاً في ذلك الوقت: “إنه اتَّخذ القرار بعد دراسة مستفيضة وتساؤلات عديدة، قبل أن يُبلغ أسرته برغبته في إشهـ.ـار إسلامه رسمياً”.

Advertisements