لاعب إسباني محترف يقرأ القران قبل دخوله للملعلب محققا بطولة وإشادة عالمية

لاعب إسباني محترف يقرأ القران قبل دخوله للملعلب محققا بطولة وإشادة عالمية

يصرّح اللاعب الكروي بنزيما الفرنسي من أصول جزائرية أنه لا يدخل الملعب قبل أن يستمع لبعض السور القرآنية قبل عشر دقائق من بدء المباراة، فمعروف عنه التزامه الديني، ولكن تساؤلات كثيرة وإشارات تعجب واستفهام تلاحق حياته الخاصة التي وصفت ب “الصاخبة”، كل ذلك يجعلنا نتعرف على قصة نجم ريال مدريد كريم بنزيما.

يشار إلى أنه يطلب كتابة اسم كريم إلى جانب بنزيما على قميصه الرياضي لسبب وحيد وهو أن يعرف الجميع أنه عربي مسلم، ولكن العرف الرياضي لا يسمح بذلك، وكان يستغل كل مناسبة للحديث عن أصوله العربية ودينه كمسلم.

إضافة إلى أنه دائم الاعتـ.ـزاز بأصوله الجزائرية، ويقول في أغلب اللقاءات أنه “يحافظ على فروض الإسلام وخاصة الصلاة”.
بنزيما “أبو إبراهيم” ابنه من زوجته عارضة الأزياء الفرنسية، والاسم الذي يناديه به كل عاشق للعبه، والحاصل على ألقاب كثيرة مع ناديه ريال مدريد بإسبانيا وأوروبا، واعتباره من أكثر اللاعبين أخلاقا في الملعب، لعـ.ـدم تعـ.ـرضه للطـ.ـرد والبطاقة الحمراء طوال مسيرته الرياضية، كما إنه يرفـ.ـض ترديد النـ.ـشيد الوطني الفرنسي، لكن الجدل لا يتـ.ـوقف تجاهه منذ اتهـ.ـامه بابتـ.ـزاز زميله السابق بالمنتخب الفرنسي، إضافة إلى علاقاته الجـ.ـنسية العابرة التي وضعت الكثير من إشارات الاستفهام حوله،

إضافة لعودته إلى منتخب فرنسا عام 2020 بعد ست سنوات من الحـ.ـرمان أن توقف الجدل حول شخصيته…

اقرأ ايضا : لاعب فرنسي مسلم يزيل زجاجة مشروب روحي من أمامه قبل مؤتمره الصحفي (فيديو)

ما قصة اللاعب بنزيما

كريم مصطفى بنزيما، ولد في بنزيما في ليون ليون 19 ديسمبر 1987 لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني ومنتخب فرنسا،

بدأ مسيرته الكروية مع نادي مسقط رأسه أولمبيك ليون عام 2005 وساهم في نيل ثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي.

حقق بنزيما بطولة فرنسا أربع مرات متتالية، انتقل بعدها إلى ريال مدريد، ليستمر في مشواره في حصد الألقاب الإسبانية والأوروبية،

لعب بنزيما جميع الفئات العمرية للمنتخب الفرنسي وحقق بطولة أوروبا مع المنتخب لعمر تحت 16 عاماً.

وأعلن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن مهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة “لن يكون ضمن المنتخب الفرنسي” طالما “لم يتقدم” وضعه القضائي بشأن الاتهامات الموجهة له بابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا بشريط إباحي.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم خلال مؤتمر صحفي عام 2015 أنه تم إيقاف كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد لأجل غير مسمى عن المشاركة مع المنتخب الأول بسبب قضية الابتزاز المتورط فيها. وتم وضع بنزيمة رهن التحقيق الرسمي فيما له صلة بمحاولة مزعومة لابتزاز زميله ماتيو فالبوينا من خلال شريط جنـ.ـسي.

ونفى بنزيمة ارتكاب أي مخالفات على الرغم من منعه من الاتصال بأي شخص له صلة بالتحقيقات بما في ذلك فالبوينا مهاجم اولمبيك ليون.

اقرأ ايضا : لاجئة سورية تدخل صورتها إلى كتب المنهاج المدرسي في أوربا كأيقونة للنجاح (صور)

ودخلت الفضـ.ـيحة حيز العلن منذ تسـ.ـريب تفاصيل التحقيقات – إلى جانب نص أقوال بنزيمة في جلسة استماع مع القاضي – لوسائل الإعلام الفرنسية.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس؛ إن بنزيمة لا يجب أن يلعب مع منتخب فرنسا قبل أن تتم تبرئته.

ولم ينضم بنزيما إلى منتخب أبطال مونديال فرنسا منذ عام 2015، وعلى الرغم من تبرئته من التهمة لاحقا إلا أن ديديه ديشامب المدير الفني للديوك لم يضمه للفريق منذ ذلك الحين.

عاد مهـ.ـاجم ريال مدريد كريم بنزيمة إلى تشكيلة منتخب فرنسا، بعد غياب ست سنوات تقريبا،

بعد أن فجر مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب مفاجأة من العـ.ـيار الثقـ.ـيل، بإعلانه ضم كريم بنزيما إلى قائمة المنتخب الفرنسي المستدعاة إلى كأس أمم أوروبا 2021 وذلك بعد 6 سنوات على استبعاده لأسباب انضباطية لم يتم تبرأته منها

غاب بنزيما عن مشوار فرنسا في بطولة أوروبا 2016 وكأس العالم 2018 نتيجة لهذه المزاعم.

وانتهى الادعاء الفرنسي في يناير/ كانون الثاني 2021، إلى أن بنزيمة سيواجه المحاكمة.

Advertisements