كلهم شبيـ.ـحة.. مخالفة بناء في المزة 86 تشعـ.ـل معـ.ـركة طـ.ـائفية سنية علوية بين امرأتين (فيديو)

كلهم شبيـ.ـحة.. مخالفة بناء في المزة 86 تشعـ.ـل معـ.ـركة طـ.ـائفية سنية علوية بين امرأتين (فيديو)

مخالفة بناء في المزة

بعد أن حول نظام أسد منـ.ـاطق سيطـ.ـرته إلى مكان أشبه بالغابة، بدأ موالوه بأكـ.ـل بعضهم بعضاً مستغـ.ـلين الضوء الأخضر الممنوح لهم واعتبارهم فوق القانون.

ونشرت صفحات موالية تسجيلاً مصوراً يظهر شجاراً في منطقة المزة 86 بين شبيـ.ـحتين لنظام الأسد إحداهنّ شـ.ـرطية والأخرى محامية وإعلامية وناشطة.

وبدأ التسجيل بشكوى المحامية من تقـ.ـاعس البلدية عن إزالة مخالفة بناء عند حائط منزلها تعود لصاحب محل مجاور يعمل ضـ.ـابطاً لدى ميلـ.ـيشيا أسد، حيث اكتفت بلدية ريف دمشق بإزالة جزء بسيط من المخالفة بسـ.ـبب نفوذ ذلك الضابط الذي هـ.ـدد عناصـ.ـر البلدية والمحامية وقال أمامهم” أنا ضـ.ـابط وعم تهدّولنا مشان وحدة سنية”.

ولكن سرعان ما تطور الموقف خلال التسجيل ليظهر صاحب المحل بداية ويتحدث إلى المحامية وما هي إلا دقائق لتظهر سيدة أخرى تعمل شـ.ـرطية بادرت بالهـ.ـجوم على المحامية وضـ.ـربها وتهـ.ـديدها بالقـ.ـتل.

ولم تقتصر على الضـ.ـرب والتهـ.ـديد بل طالبتها كذلك بتسديد 5 ملايين ليرة، زاعمة أنها مستأجرة المحل الذي تم هدم أجزاء منه بسـ.ـبب المخالفة.

اقرأ ايضا : بشار الأسد ينقلـ.ـب على حاضنته الشعبية في الساحل السوري ويبدأ باحتجاز قائد علوي بارز

ووصفت الشـ.ـرطيةُ المحامية بأقذع الكلمات وسخـ.ـرت منها ومن شهادتها الجامعية، مهـ.ـددة إياها بقطـ.ـع لسانها قبل أن يتدخل الجيران ويبعدوهما عن بعضهما.

وأكدت المحامية أن تلك الشرطية سبق أن اعتدت عليها وهددتها وأنه ليس لها أي صلة بالمخالفة لكن صاحب المحل يستقدمها مقابل المال للاعتـ.ـداء عليها وتهـ.ـديدها حتى لا يتورط هو بنفسه.

وأقرت المحامية أنها سبق أن اشتكت على صاحب المحل لدى الفرع 215 “سرية المداهمة والاقتحام” ولكن اكتفوا بتكسير جزء من المخالفة، مطالبة العميد أسامة، رئيس الفرع، بالتدخل مجدداً لإزالة المخـ.ـالفة.

واستعرضت الخدمات التي قدمتها لميلـ.ـيشيا أسد وخدمتها مجاناً في إعلامه الحـ.ـربي، وأكدت أنها (سنية) متزوجة من ضابط علوي، مشيرة إلى أنها تحمل شهادة ماجستير بالقانون الدولي، ومع ذلك تتعـ.ـرض للتهـ.ـديد والمضايقات لدفعها لترك منزلها.

اقرأ ايضا : ممثل بوتين في دمشق يصرح حول مستقبل بقـ.ـاء بلاده في سوريا والمدة الزمنية التي على السوريين انتظارها

وتعيش منـ.ـاطق نظام أسد حالة فوضـ.ـى عارمة نتيجة سيادة منطق السـ.ـلاح والطـ.ـائفية والقـ.ـوة، وصلت إلى استخدام عدد من الشبيـ.ـحة خلال الأيام الأخـ.ـيرة القنـ.ـابل اليدوية لحل خلافاتهم الشخصية.

وتصاعدت نسبة الجرائـ.ـم في منـ.ـاطق سيطـ.ـرة نظام أسد نتيجة تفشي السـ.ـلاح الحـ.ـربي والمخـ.ـدرات بين ميلـ.ـيشياته وشبيـ.ـحته بشكل عشوائي، إلى جانب إطـ.ـلاق العنان لتلك الميلـ.ـيشيات بنشر الرعـ.ـب والذعـ.ـر بشتى أنواعه في صفوف السكان بدعوى ضبط الأمن، في وقت تعيش تلك المنـ.ـاطق أسوأ الأزمـ.ـات الاقتصادية والأمنية.

غير أن معدل تلك الجرائـ.ـم وأنواعها الخطـ.ـيرة وتفلّت السـ.ـلاح يزيد مخـ.ـاوف سكان تلك المنـ.ـاطق بسـ.ـبب انعدام الأمان والقانون، الأمر الذي يجعلهم عرضة للمـ.ـوت والإرهـ.ـاب في كل الأوقات، ليكون سـ.ـبباً إضافياً للهجـ.ـرة الجماعية خارج البلاد بسـ.ـبب الأوضاع المـ.ـأساوية والكارثية بمنـ.ـاطق سيطـ.ـرة نظام أسد.

Advertisements