شاب تركي يدافـ.ـع عن السوريين

شاب تركي يدافع عن السوريين ويفند عدد من الأكـ.ـاذيب الموجـ.ـهة ضـ.ـدهم.. “أنتم لاتتخيلون مالذي سيحدث إن رحلوا” (فيديو)

بعد تصـ.ـاعد أحداث الشغب ضـ.ـد السوريين في العاصمة التركية أنقرة، واعـ.ـتداء مجموعة من الأتراك على منازلهم وممتلكاتهم إثر تسـ.ـبب سوريّ بمقـ.ـتل شاب تركي.

عادت موجة العنـ.ـصرية تجاه اللاجـ.ـئين السوريين، بالظهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث طالب أتراك خلال لقاءات مصورة برحـ.ـيلهم إلى بلادهم.

في المقابل خرجت أصوات تركية تناصر السوريين وتدافـ.ـع عن وجودهم في تركيا.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلاَ مصوراً لشاب تركي، كشف خلاله مسـ.ـاوئ خروج السوريين من تركيا بعدما طالب الكثير من الأتراك بطـ.ـردهم.

اقرأ ايضا : مؤسسة تركية توقع اتفاق لدعم 4 ملايين لاجـ.ـئ وتدعوهم للاستفادة من المشاريع المقدمة لهم بالعربية

الشاب أوضح في التسجيل المصور أنه يعيش في إسطنبول مع العرب والسوريين، وإنهم موجودون في الكثير من مجالات حياته بسبب عمله ودراسته.

وأكد الشاب أنه لا يعرف من أين تأتي الأخبار الغـ.ـريبة والعجـ.ـيبة عنهم.

وتابع مخاطباً الأتراك قائلاً، إن “السوريون لا يأخذون أي رواتب من الدولة، كما إنهم لا يدخلون الجامعات بدون امتحانات، ويدفعون الإيجارات والضـ.ـرائب”.

مؤكداً أن الحكومة لا تسهل الحياة على السوريين، على العكس حياتهم صـ.ـعبة جداً.

وتطرق الشاب في حديثه إلى الأوضاع التي عـ.ـاني منها السوريين قبل اللجوء إلى تركيا، وقال، “لوتكلمت لكم عما يجري هناك لجـ.ـفت عيونكم من البكاء”.

وأشار إلى أن الأعمال السيـ.ـئة التي يتحملها السوريين لا أحد يستطيع تخيلها، في السـ.ـجون وساحات الحـ.ـرب، لا يُفرق بين الرجال والنساء والرجال في هذه الأعمال.

اقرأ ايضا : “طاولة الحلول” السورية تعقد اجتماعاً مع مديرية الهجرة التركية في إسطنبول

وتابع، الأشياء التي تشاهدونها في ألعاب الأسـ.ـلحة كهد.م البيوت وسقوط الصـ.ـواريخ ومـ.ـوت الناس، أنتم تظنون أنها لعبة وفيلم، لكن السوريين يعيشون ذلك حقيقة في سوريا

موضحاً أن السوريون أصبحوا كالعـ.ـلاج في الأعمال الصعبة، وأن أثقـ.ـل وأصـ.ـعب الأعمال يقوم بها السوريون، ولا يرضى التركي أن يعمل بها.

وتحدث الشاب عن المستثمرين السوريين في تركيا و أنهم يؤمـ.ـنون عمل لكثير من الأتراك.

ووجه سؤالاً إلى الأتراك: “هل تعلمون ماذا سوف يحدث في الصناعة لو أخرجتم السوريين؟”

مضيفاً “أعرف الكثير من رجال الأعمال الذين قدموا من سوريا واستثمروا هنا، كلهم يدفعون الضـ.ـرائب، لو خرجوا من تركيا سيبقى الكثير من الأتراك بلا عمل”.

Advertisements