سيدة تركية تهـ.ـاجم شاب تركي يتحـ.ـدث عن السوريين بعنـ.ـصرية وتفـ.ـند الإشـ.ـاعات والأكـ.ـاذيب ضـ.ـدهم (فيديو)

سيدة تركية تهـ.ـاجم شاب تركي يتحدث عن السوريين بعنـ.ـصرية وتفـ.ـند الإشـ.ـاعات والأكـ.ـاذيب ضـ.ـدهم (فيديو)

دافـ.ـعت سيدة تركية عن اللاجـ.ـئين السوريين في تركيا، حين رأت شاب تركي يتحدث بعنـ.ـصرية عنهم أثناء إجراء مقابلة معه في الشارع من قبل محطة تلفزيونية تركية.

حيث ادعى الشاب التركي في كلامه أنه لم يتلقى أي مساعدة مالية من مؤسسات الخدمات الإجتماعية أو أي مساعدة من الحكـ.ـومة التركية.

زاعـ.ـماً أن جميع المساعدات تذهب للسوريين وبشكل منظم، بالإضافة الى أن السوريين أصبحو لايعملوا، ودائماً تجدهم في المنتزهات هم والأفغـ.ـان وهم يزعـ.ـجون الفتيات التركية، حسب ادعائه.

وزاد في مزاعـ.ـمه قائلاً أن اللاجـ.ـئين السوريين يدخلون الجامعات التركية دون فحص ودون أجور.

وظهرت في الفيديو سيدة تركية قاطـ.ـعت الشاب وبدأت بالدفـ.ـاع عن السوريين في كل اتهـ.ـام يوجـ.ـهه لهم، وتناقشه في كل كلمة يتفـ.ـوه بها ضـ.ـد السوريين.

اقرأ ايضا : إدارة الهجرة التركية تعتزم ترحـ.ـيل عدد كبير من الشباب السوريين بعد قرار دخل حيز التنفيذ

وقالت السيدة التركية رداً على اتهـ.ـامات الشاب، إن السوريين لايأخذون مساعدات من الدولة التركية وأنا مقيمة بين سوريين وانهم يعملون بأوقات طويلة ليؤمنوا قوت يومهم .

مضيفة أن السوريبن في تركيا لا يأخذون حـ.ـقوقهم بشكل كامل وإنهم مجبـ.ـورون على العمل مهما كان الأجر وإلا سوف ينامون في الشارع.

ليرد عليها الشاب التركي رافـ.ـضاً ما تحدثت به، مدعياً أن “السوريين يأخذون حقوقنا وأرزاقنا و هم ليسوا بحاجة الى عمل والآن هو لايجد فرصة عمل بسـ.ـببهم”.

وقال أيضاً، “إن المواطن التركي هوه المتضـ.ـرر الأكبر من تواجد السوريين لأن جميع الأخبار اللتي تصدر عنهم سيـ.ـئة وسـ.ـلبية”.

لترد عليه السيدة، موجهة سؤالاً له، “هل السوريون أخذو مالك وعملك تكلم صح ولا تلتفت الى الأخبار والشـ.ـائعات أنتم لاتعرفون بقدر مانعرف نحن”.

اقرأ ايضا : مسؤول تركي يوجه رسالة مهمة للسوريين في تركيا ويحـ.ـذرهم من أمر خطـ.ـير يستهـ.دفهم

فقال الشاب “جميع الأخبار تتحدث عنهم أنهم هم سـ.ـبب رئيسي في ارتفـ.ـاع مستوى البطـ.ـالة في البلاد بالإضافة الى غـ.ـلاء الأسعار وتجديهم دوماً على الشواطئ يتسـ.ـكعون بشكل مجموعات”.

لترد عليه بالقول، “لاتلتفت للأخبار الزائـ.ـفة. السوريون يعملون ويهـ.ـضم حقهم ليؤمنوا معيشتهم وأنهم يتعبون جداً”.

وأضافت، “السوريون لديهم عائلة وأطفـ.ـال وهم مجبـ.ـرون على العمل وبعضهم يتلقى مساعدات خارجية لتعينه على حـ.ـياته”.

وإنها أم لطفـ.ـلتين قد عانت كثيراً وهي تعمل في المعامل الكريهة لكي تؤمن لهم مستقبلهم ولفتت الإشارة إلى أن العمل في المعامل صعب جداً

كما ذكرت السيدة رداً على ادعاءات الشاب، “السوريون لايدخلون إلى الجامعات دون فحص، هم يجـ.ـرون امتحانات ويدفعون أجور دراستهم أيضاً”.

ثم تساءلت، “هل أصبحنا (الأتراك) أناساً سيـ.ـئين لهذه الدرجة؟”، وذلك عندما قال الشاب إن السوريين ينبغي ألا يأتوا إلى تركيا وأن يبقوا في بلادهم.

وبقيت السيدة التركية تدافع عن السوريين في كل افتـ.ـراء يتهـ.ـمهم به الشاب حتى نهاية الفيديو، الذي تداوله نـ.ـاشطون أتراك وسوريون.

Advertisements