جيـ.ـش المعـ.ـارضة السورية ينفذ عمـ.ـلية كبرى تخطت كل التوقعات!

جيـ.ـش المعـ.ـارضة السورية ينفذ عمـ.ـلية كبرى تخطت كل التوقعات!

جيـ.ـش المعـ.ـارضة السورية ينفذ عمـ.ـلية كبرى

تمكن الجـ.ـيش الوطني ضمن عمـ.ـلية نوعية، اليوم الأربعاء، من التسلل إلى أحد الانفاق التي تستخدمها ميلـ.ـيشيا قسد للتنقل على محور بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي وتدمـ.ـيره بشكل كامل.

وقال مصدر عسـ.ـكري خاص لـ “وكالة زيتون الإعلامية” في المنطقة، إن الجـ.ـيش الوطني تمكن من التسلل إلى أحد أهم الانفاق التي تتخذها ميلـ.ـيشيا قسد للتنقل بين نقاطها العسـ.ـكرية الخلفية على الأطراف الشمالية لقرية صيدا محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وبحسب المصدر، فإن عناصـ.ـر الجـ.ـيش الوطني المتسللين تمكنوا من قتـ.ـل حرس بوابة النفق وزرع ألغـ.ـام وعبـ.ـوات ناسـ.ـفة داخله، ثم الانسحاب إلى النقاط المرابطين عليها دون وقـ.ـوع اشتبـ.ـاك مع ميلـ.ـيشيا قسد.

وبعد انسحاب عناصـ.ـر الجـ.ـيش الوطني، أكد المصدر أن قسد لم تستطع تفكيك الألغـ.ـام والعـ.ـبوات الناسـ.ـفة، ما أجبرها على تفجـ.ـير النفق بالكامل والذي يبلغ طوله 350 متر ويعد من أهم التحصينات العسـ.ـكرية لها شمال بلدة عين عيسى بريف الرقة.

اقرأ ايضا : بعد 40 عاما الأوراق انكـ.ـشفت.. ما قصة الدَين القديم لعائلة القذافي على بشار الأسد؟

وفي السياق، شهـ.ـدت بلدة عين عيسى استنفار أمني لميلـ.ـيشيا قسد على مداخل ومخارج البلدة، كما ورصد مراسلنا في المنطقة حالة اعتـ.ـقال لعدد من عناصـ.ـر قسد خلال محاولتهم الفرار بسيارة عسـ.ـكرية إلى مكان مجـ.ـهول خارج البلدة خـ.ـوفاً من القـ.ـصف المتكرر للجـ.ـيش التركي على النقاط العسـ.ـكرية للأولى في المنطقة.

اقرأ ايضا : أحدهم لازال في بطن أمه.. قرار أوربي بحق عائلة سورية يحـ.ـرمهم من اطفـ.ـالهم مدى الحياة (صور)

وتشهـ.ـد بلدة عين عيسى والقرى المحيطة بها بريف الرقة الشمالي، اشتبـ.ـاكات وقـ.ـصف متبادل بشكل شبه يومي بين الجـ.ـيشين التركي والوطني السوري من جهة وميلـ.ـيشيا قسد وقـ.ـوات الأسد من جهة أخرى.

Advertisements