تركيا .. هجـ.ـوم عنـ.ـيف على ممتلكات السوريين في إسطنبول (فيديو)

تركيا .. هجـ.ـوم عنـ.ـيف على ممتلكات السوريين في إسطنبول (فيديو)

تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي مقـ.ـاطع فيديو لمجموعة من الأتراك وهم يهـ.ـاجمون ممتلكات السوريين في مدينة إسطنبول التركية.

ورصد مقطع فيديو، قيام مجموعة كبيرة من الشباب الأتراك، بإلقاء الحجارة وتحطيم أحد المحال التجارية التابعة للسوريين في حي أسنيورت بإسطنبول.

جاء ذلك بعد تداول معلومات تفيد بأن شجارا اندلع بين شابين سوريين ومجموعة من الأتراك لأسباب مجهولة في منطقة إسنيورت بمدينة اسطنبول ابتعدوا على إثرها الشابين من المنطقة ودخلوا مول العائلة (تجمع تجاري للسوريين) والذي تعرض للهجوم.

اقرأ ايضا : الجولاني يحاول إطـ.ـلاق دولته الخاصة في سوريا واقتراح اسم “إدلبستان” عليها

ومن جانبه ذكر موقع ” تركيا بالعربي” أن الشرطة وصلت إلى المنطقة عقب اندلاع أعمال الشغب و اعتقلت أحد الأتراك بتهمة الاعتداء على الممتلكات الخاصة.

ومن جهتها قالت وسائل إعلام تركية أن الشرطة فرضت الهدوء على المنطقة وضبطت مسدس فارغ، وما زال البحث جارياً عن بقية الأشخاص المعتدين.

ويذكر أن عدد من الأتراك شنوا هجوما عنيفا في أغسطس الماضي على ممتلكات اللاجئين السوريين في مدينة أنقرة حيث هاجم المئات منازل وسيارات السوريين في بلدة “ألتينداغ” بالعاصمة.

وأوضحت صحيفة “زمان” التركية وقتها أن الهجـ.ـوم على السوريين وممتلكاتهم في أحد أحياء العاصمة، حصل بعد انتشـ.ـار أنباء تحدثت عن أن “سوريين طعنوا شابين تركيين في هـ.ـذه البلدة” الأمر الذي تبين عدم صحته في وقت لاحق.

Advertisements