المعـ.ـارضة السورية تكسب في اول إجراء دولي ضـ.ـد رموز نظام الأسد وضبـ.ـاطه (فيديو)

المعـ.ـارضة السورية تكسب في اول إجراء دولي ضـ.ـد رموز نظام الأسد وضبـ.ـاطه (فيديو)

قضت محكمة ألمانية، الخميس، بالسـ.ـجن مدى الحياة بحق العقيد السوري المنشـ.ـق، أنور رسلان، بعد إدانته بقـ.ـضايا تعـ.ـذيب، وذلك في أول قضية من نوعها ضـ.ـد النظام السوري.

أنور رسلان، المسؤول الرفيع في النظام السوري كان قد ترأس وحدة التحقيق في مركز اعتـ.ـقال سيـ.ـئ السمعة في دمشق معروف بإسم الفرع 251، وأتُهـ.ـم بالتواطؤ فيما لا يقل عن 4000 حالة تعـ.ـذيب وعشرات جرائـ.ـم القـ.ـتل وثلاث حالات اعتـ.ـداء جنـ.ـسي واغتـ.ـصاب.

اقرأ ايضا : جيـ.ـش المعـ.ـارضة السورية ينفذ عمـ.ـلية كبرى تخطت كل التوقعات!

وبهذا الحكم يصبح رسلان أرفع مسؤول في النظام السوري يُعـ.ـاقب على التعـ.ـذيب والقـ.ـتل خارج نطاق القانون والاعتـ.ـداء الجنـ.ـسي الذي يُعتقد أن أعضـ.ـاء نظـام الأسد ارتكـ.ـبوه بشكل منهجي.

وكان رسلان، الذي انشـ.ـق عن النظام السوري عام 2012 وفر من البلاد، قد نفى جميع التهـ.ـم الموجهة إليه.

اقرأ ايضا : بعد 40 عاما الأوراق انكـ.ـشفت.. ما قصة الدَين القديم لعائلة القذافي على بشار الأسد؟

ويشار إلى أن البت في هـ.ـذه القضية يأتي في الوقت الذي يقوم فيه نظـام بشار الأسد المتـ.ـهم بقـ.ـتل مئات الآلاف من المدنيين بالأسلـ.ـحة التقليدية والكيمـ.ـيائية بإصلاح العلاقات الدبلوماسية مع دول إقليمية مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، في الوقت الذي عبّرت فيه الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي عن انتقـ.ـادهما لإعادة ضم نظام الأسد إقليميا، لكنهما قالا إنهـ.ـما لا يستطيعان فعل الكثير لوقف التقارب.

لمشاهدة الفيديو من هنا

Advertisements