الاتحاد الأوربي يرشد السوريين للاستفادة من الملايين المرسلة لهم عن طريق تركيا مؤخراً ويدعوهم للتحـ.ـرك

الاتحاد الأوربي يرشد السوريين للاستفادة من الملايين المرسلة لهم عن طريق تركيا مؤخراً ويدعوهم للتحـ.ـرك

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الأحد، إن الاتحاد الأوربي قرر تقديم دعم إضافي لـ اللاجـ.ـئين السوريين في تركيا، إضافة إلى الميزانية المخصصة لهم هذا العام بمقدار 150 مليون يورو.

دعم إضافي لـ اللاجـ.ـئين السوريين

وذكرت أن هذا المبلغ سوف يضاف الى المبالغ التي يحصل عليها اللاجـ.ـئين السوريين من خلال “برنامج صوي” الذي يديره الهلال الأحمر عن طريق كرت الهلال.

وأوضحت أن الهلال الأحمر سوف يرفع المبلغ المالي في رصيد العائلة الحاصلة على كرت الهلال الأحمر الذي يبلغ 155 ليرة تركية عن كل فرد.

وأشارت إلى أن تنفيذ القرار سيتطلب بعض الوقت، بعد اقراره من البرلمان الأوروبي، حيث سيتم نشر تفاصيل المبلغ الجديد عبر صفحة “برنامج صوي” الذي تديره منظمة الهلال الأحمر في تركيا لدعم اللاجـ.ـئين السوريين في تركيا.

اقرأ ايضا : رئيس بلدية تركية معـ.ـارض يدلي بتصريحات هامة بحق السوريين.. “سأستمر بفعل كل شيء لضمان راحتهم”

زيادة ثابتة على مبلغ الدعم

ولفتت إلى أن الاتحاد الأوربي سيجعل المبلغ الإضافي الذي أقره فوق الميزانية المخصصة لكل عام ثابت أي أنه سيزيد رصيد كل عائلة من كرت الهلال الأحمر قريبا بعد اقراره.

وأوضحت وسائل الإعلام أن المجلس الأوروبي أعلن أن ممثلي الدول الأعضـ.ـاء وافقوا على تقديم دعم إنـ.ـساني إضافي للاجـ.ـئين السوريين في تركيا من خلال تعديل ميزانية الاتحاد لعام 2021.

والجدير بالذكر أن تركيا تستضيف ما يقرب من 3.7 مليون سوري وبناء على القرار الجـ.ـديد سيتم تحويل 149.6 مليون يورو إضافية من ميزانية الاتحاد الأوروبي لدعم اللاجـ.ـئين، ويتم توزيعه في نطاق برنامج مساعدة التماسك الاجتماعي (ESSN) لطالبي اللجوء في تركيا.

اقرأ ايضا : مسؤول تركي يجتمع بالسوريين ويخبرهم عن جديد القرارات بحقهم ومصـ.ـير بقائهم في البلاد

ويغطي البرنامج تحويلات نقدية شهرية لتلبية الاحتياجات الأساسية لـ1.8 مليون لاجـ.ـئ في تركيا ، مثل الإيجار والنقل والغذاء والدواء والفواتير.

ويعتبر ESSN أكبر برنامج مساعدات إنـ.ـسانية في تاريخ الاتحاد الأوروبي.

Advertisements